الخميس، 11 أغسطس 2016

وزير الاستثمار يلتقي بالامين العام لمنظمة الكوميسا

التقى وزير الاستثمار الدكتور مدثر عبد الغنى عبد الرحمن اليوم بمكتبه بالامين العام لمنظمة الكوميسا (سندسو نيجوينا) خلال زياراته للبلاد والتي تأتي في إطار التباحث حول كيفية تعزيز استفادة السودان الاقتصادية عبر عضويته فى الكوميسا .
وتطرق اللقاء الى اهمية تضافر الجهود الافريقية لتحقيق الاهداف الموضوعة من تكتل الكوميسا، كما تناول اللقاء قضايا الاستثمار بالبلاد وجهود الدولة فى تهيئة بيئة الاستثمار، الى جانب تأثير العقوبات الاقتصادية الامريكية على حركة الاستثمار .
ومن جانبه قال الامين العام للمنظمة انه بصدد عقد لقاءات مع الجهات ذات الصلة للتنسيق المشترك والبحث عن آلية لتقوية التعاون الاقتصادى والتجاري بين دول الكوميسا كواحدة من مطلوبات توحيد الموقف الافريقي تجاه قضايا الاقتصاد .
من جهته استعرض وزير الاستثمار فرص مناخ الاستثمار بالبلاد من حيث القوانين والضمانات المشجعة ورعاية رئاسة الدولة المباشرة للاستثمار كمرتكز اساسي فى البرنامج الاقتصادي الذي يعمل على زيادة وترقية الصادرات .
واشار الوزير الى تنامي الاستثمارات بالبلاد نتيجة للمميزات التي تمنحها القوانين الوطنية والامكانات والموارد التي يمتع بها السودان .
واعرب الوزير عن تطلعه فى موقف افريقي موحد يعزز من القدرات التنافسية في اسواق القارة بما يخدم حركة الاقتصاد الافريقي و الاستفادة من الموارد وتطوير حركة الصادرات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق