الخميس، 6 يوليو، 2017

اعتماد عضوية السودان في مجموعة وحدات الاستخبارات المالية

أعلنت الحكومة اعتماد عضوية وحدة المعلومات المالية، لدى مجموعة وحدات الاستخبارات المالية (إيغمونت) لتكون الدولة رقم 155، كما أعلن مدير وحدة التحريات والمعلومات المالية د.حيدر عباس إنه تم اعتماد عضوية البلاد من خلال الاجتماع رقم 24 للمجموعة.
وعقد الاجتماع الأخير للمجموعة بدولة الصين الأحد الماضي ويستمر حتى الجمعة.
وقال حيدر، في تصريحات صحفية، يوم الأربعاء، حسب وكالة السودان للأنباء، إن (ايغمونت) مجموعة دولية تضم وحدات المعلومات المالية في العالم. وأوضح أن عضوية البلاد اعتمدت بعد استيفاء وحدة المعلومات المالية كل معايير مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مضيفاً أن العضوية أصبحت معياراً أساسياً يؤخذ في تقييم الدولة.
وأشار إلى أن البلاد ستخضع في الجولة الثانية من اجتماعات المجموعة لعمليات التقييم في العام 2022 م، وأضاف بأن المجموعة تعمل على تطوير وحدات المعلومات المالية والتعاون فيما بينها بهدف مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتطوير شبكة تبادل المعلومات بين الوحدات من خلال الموقع الإلكتروني الآمن الخاص به.
وأنشئت (إيغمونت) لوحدات الاستخبارات المالية شبكة عالمية في عام 1995م، مؤلفة من وحدات استخبارات مالية عاملة تتفق مع معايير العضوية، وتتمثل ولايتها في توثيق التعاون الدولي بين وحدات الاستخبارات المالية من خلال عقد اجتماعات منتظمة، وتبادل المعلومات وتوفير المساعدة غير الرسمية والتدريب وتبادل الخبرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق