الأربعاء، 5 يوليو، 2017

"كوش" الروسية تطلب 14 مربعاً جديداً للتعدين عن الذهب

أعلنت شركة "كوش" الروسية، العزم على المضي قدماً في مجال التعدين عن الذهب بالبلاد، وكشفت عن تقديمها طلبات تراخيص جديدة لأجل الحصول على 14 مربعاً جديداً للتعدين، وذلك بالشراكة مع شركة "الجنيد".
وأوضح مندوب الشركة ووفده المرافق خلال اجتماعهم مع وزير المعادن، هاشم علي سالم، الثلاثاء، سعيهم لزيادة الإنتاج والإنتاجية من خلال نشاطها التعديني بالبلاد.
وأفاد أن الشركة استطاعت خلال شهر رمضان المنصرم شراء 3 آلاف كيلو غرام من المنتجين المحليين، من خلال سياسة تهدف لجذب المعدّنين الأهليين لإشراكهم في عملية زيادة الإنتاج وتجويده، الذي من المتوقع أن يبلغ لاحقاً 200 ألف كيلو غرام شهرياً.
وامتدح مندوب الشركة الجهود المقدرة التي بذلتها الجهات المختصة من أجل تسهيل مهمة الشركة، معرباً عن أمله أن يجدوا خلال الفترة القادمة كل الدعم والمساندة من وزارة المعادن للحصول على المربعات الجديدة.
بالمقابل أثنى وزير المعادن، هاشم علي سالم، على النجاحات التي حققتها شركة "كوش" في الإنتاج، معلناً عن استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم والمساندة لزيادة الإنتاج وتطويره .
وقال سالم إن وزارة المعادن تسعى لزيادة الإنتاج الكلي للمعادن بالسودان، وإيجاد بدائل لاستخدام الزئبق والاتجاه نحو التصنيع وإضفاء قيمة مضافة للمعادن، وتحديث المعامل الخاصة بتحليل العينات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق