الأربعاء، 7 يونيو، 2017

وزارة التعاون الدولي تؤكد الاهتمام ببرامج التدريب وتنمية القدرات

أكدت وزارة التعاون الدولي العمل على تكثيف برامج التدريب وتنمية القدرات لكوادر الوزارة ونقاط الارتكاز ، وأهمية تكملة نقاط الارتكاز ورفدها بكوادر قيادية مؤهلة ، والانتقال من العون الإنساني إلى الانعاش المبكر والتنمية .
واشار وزير التعاون الدولي إدريس سليمان خلال بيانه أمام المجلس الوطني، مؤخرا حول أداء الوزارة للعام 2017 ، والربع الأول لعام 2017م، إلى إنشاء وحدات تنسيق العون الخارجي بالولايات لمتابعة تدفقات العون الأجنبي من مصادره المختلفة والحصول على تقارير متكاملة ، وتم دعم تلك الوحدات بالمعدات وبرامج رفع القدرات، حيث نفذ برنامج مقدر لرفع القدرات البشرية للكوادر القاعدية والوسيطة في الفترة من يناير 2016 حتى مارس 2017م، حيث بلغ العدد الكلي للمستفيدين (179) فرصة للعاملين بالوزارة والوزارات ذات الصلة والولايات ، إضافة إلى إعداد وتنظيم العديد من ورش العمل للوزارات والولايات .
في مجال بناء القدرات، وأشار الوزير إلى إقامة (9) دورات تدريبية و(7) ورش عمل شارك فيها (80) من الوزارات الاتحادية والولايات ، كما تم توقيع مذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي بين وزراة التعاون الدولي مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة ديسمبر 2016م . كما تم تنظيم عدد من الورش العلمية بالتعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية شاركت فيها كل الوزارات .
وفيما يلي محور التخطيط والمتابعة والتقويم أشار الوزير إلى إنفاذ المطلوبات العامة والخاصة لبرنامج إصلاح الدولة بالالتزام بمصفوفة البيانات والمتابعة شهريا والتنسيق بين الإدارة العامة للتخطيط والإدارات الأخرى وفقا لمهام كل إدارة بنسبة 100 % . إضافة إلى تنفيذ زيارات ميدانية لـ 17 ولاية، عدا ولاية الخرطوم، بقيادة السادة الوزراء والسيد الوكيل، تم فيها الوقوف على أداء المشروعات الممولة من المنظمات الأجنبية والتعرف على المشاكل والمعوقات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق