الثلاثاء، 6 يونيو، 2017

البنك الدولي يُقدِّم منحة للحكومة بنحو 5 ملايين دولار

قدَّم البنك الدولي منحة للحكومة تبلغ أربعة ملايين و999 ألف دولار لتمويل مشروع إدارة السياسات المالية بالعاصمة والولايات. ووقَّع وزير المالية محمد عثمان الركابي مع مدير المكتب القطري للبنك الدولي بالخرطوم أكسافير فراتادو على اتفاقية المنحة.
وأوضح بيان صادر عن وزارة المالية، يوم الإثنين، أن المشروع يهدف لإدارة السياسات المالية وتحسين وترقية إدارة السياسات المالية وأعمال وآليات المحاسبة المالية، بما يشمل النزاهة والشفافية في استغلال الموارد المالية العامة، إلى جانب تقليل فرص الفساد في أربع ولايات هي البحر الأحمر، نهر النيل، شمال كردفان وسنار.
وتبلغ فترة المشروع ثلاث سنوات ونصف. وأكد وزير المالية دعم البنك الدولي لمشروعات التنمية في البلاد، مشيراً إلى أن دور المشروع في تعزيز تحويلات الولايات وتحقيق شفافية الموازنة. وأضاف أن "المشروع سيساهم في تحقيق نقله في الاقتصاد".
وقال مدير المكتب القطري للبنك الدولي بالخرطوم اكسافير فرتادو إلى أن إدارة البنك مستمرة في التعاون مع الحكومة. وأضاف: "البنك الدولي موَّل عدداً من المشروعات بمبلغ قدره 140 مليون دولار شملت مجالات التعليم وبناء القدرات في إدارة الموزانة والبيئة والموارد الطبيعية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق