الثلاثاء، 4 أبريل 2017

ايلا يلتقي بوفد من شركة إيفر قرين للإنتاج الزراعي

أكد الدكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة حرص حكومته علي تحقيق القيمة المضافة للمنتجات الزراعية وتطوير الإنتاج والانتاجية .
جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه صباح اليوم بوفدً من شركة ايفر قرين للإنتاج الزراعي برئاسة الدكتور شابون عبد العزيز المدير العام للشركة .
وأشار ايلا الى اهتمام الدولة بالقطاع الزراعي والحيواني وإستخدام التقانات الحديثة وتعزيز الجهود الرامية لزيادة الإنتاج والإنتاجية بإحداث نقلة نوعية ودعم برامح هيئة البحوث الزراعية لزيادة إنتاج القمح والعدسية بإستنباط عينات جديدة ذات جودة عالية .
وأعلن سيادته عن قيام ثلاثة صوامع للغلال بالولاية ومحافظ للتمويل الحيواني والصناعي والزراعي للاستفادة من موارد الولاية الزراعية والحيوانية التي تتجاوز 10 ملايين رأس من الماشية لتوفير اللحوم والألبان عبر الاستثمار في تسمين العجول .
من جانبه إستعرض شابون مجالات عمل شركته التي تشمل محاور تحسين التقاوي وصناعة الأعلاف واستخدام الطاقة الشمسية ومعالجة المياه من الأملاح والمواد الصلبة وإنفاذ الإنشاءات الهندسية المختلفة ولفت لأهمية مخازن التبريد لإستيعاب الإنتاجية العالية لمحصولات الولاية وعدد تجارب الشركة في إنتاج أعلاف السلاج من محصول الذرة الشامي مما يوفر الأعلاف للداخل والتصدير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق